قريبا .. إستئناف العمل بمشروع ملعب نينوى الأولمبي

وافقت وزارة التخطيط العراقية على استئناف العمل في مشروع ملعب نينوى الاولمبي بمدينة الموصل، الذي تنفذه شركتان تركيتان.

وقال مدير شباب ورياضة نينوى معروف محمد سالم عبر اتصال هاتفي لـ (منصة الموصل الاعلامية-MMP ) “ان مندوبة الشركتين التركيتين المكلفتين بإنشاء الملعب ابلغتنا بموافقة وزارة الشباب والرياضة على أكمال العمل في الملعب، وإجراءات التخصيص.

“أوراق المشروع تمت إحالتها الى مجلس الوزراء وستتم الموافقة عليه خلال عشرة ايام دون الحاجة لاجتماع المجلس ومن المتوقع ان تتم بقية الاجراءات خلال شهر” يضيف سالم بنبرة متفائلة.

ويتسع مشروع ملعب نينوى الاولمبي لـ ٣٠ الف متفرج كما يضم ملعبا ثانويا يتسع لأربعة آلاف متفرج وملعب تدريب لخمسمئة متفرج ، وفندقا يضم ٧٥ غرفة، فضلا عن قاعات اعلام وبث وصالات اجتماعات.

ويشغل الملعب مساحة ٥٠ دونما ، ورصد له مبلغ ١١٨ مليار تقريبا ، بواسطة شركتي اوزنلار وتك جيليك التركيتين.

وكان مشروع ملعب نينوى الذي يقع في منطقة حي الفلاح على طريق الشلالات، قد بدأ العمل فيه منذ عام ٢٠١٣ بمدة انجاز متوقعة ٧٢٠ يوما ، لكنه تلكئ وتوقف العمل به عام ٢٠١٤ قبل ان يصل الى ٥٠ ٪ من نسبة انجازه .


صورة اثناء نصب اعلان المشروع عام ٢٠١٣

وتفتقر مدينة الموصل لملاعب رياضة كبيرة ، ويعتبر ملعب جامعة الموصل هو الوحيد الذي تقام عليه المباريات حاليا.

وناشد مدير شباب ورياضة نينوى قبل اربعة اشهر وزير الشباب والرياضة لاطلاق رواتب الموظفين المتراكمة خلال فترة سيطرة تنظيم “داعش” على الموصل والإيعاز الى الشركات التركية لإستئناف العمل في الملعب بعد اخلائه من القوات الامنية التي كانت تتخذه مقرا لها عقب معارك تحرير الموصل.

وكانت وزارة الشباب والرياضة نشرت تصاميم المشروع قبل خمسة اعوام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى