افاعي وعقارب تهاجم اطفالاً بسبب ارتفاع درجات الحراة

 

المنصة – منار الزبيدي

تعرض 17 طفلاً في محافظة الديوانية جنوب العراق الى هجوم افاعي وعقارب خرجت من مخبئها بسبب ارتفاع درجات الحرارة بحسب الاحصائيات التي اعلنها مستشفى الأطفال في المدينة.

وقال مدير مستشفى النسائية والأطفال التعليمي الدكتور مؤيد الجنابي ان مستشفى الأطفال استقبل (17) طفلاً تعرضوا الى لدغ الأفاعي والعقارب السامة  في غضون شهرين مضت وان العدد في تزايد مع ارتفاع درجات الحرارة.

واكد ان المصابين معظمهم من المناطق الزراعية والقريبة منها في الاقضية والنواحي وان عدد الأطفال الذين لدغتهم الافاعي هو ثمانية أطفال مقابل تسعة آخرين تعرضوا للدغات العقارب واحضرتهم عائلاتهم الى المستشفى.

وقال مسؤول شعبة الطوارئ السيد ” فاضل حسن ألغرابي أن” طوارئ الأطفال في المستشفى استقبلت هذه الحالات في أوقات مختلفة حيث تم إجراء الإسعافات الأولية وإعطائهم العلاج أللازم،علماَ أن أغلب الحالات تماثلت للشفاء التام”

وكانت وزارة الصحة العراقية حذرت من السير تحت أشعة الشمس وطالبت المواطنين باستخدام المظلات الشمسية، فيما أصدرت مديرية الدفاع المدني عدة توصيات إلى المواطنين من بينها الحذر من ظهور الأفاعي والعقارب والحشرات من جحورها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وشهد العراق في الأيام الماضية  ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة وصلت في بعض المحافظات الجنوبية إلى  50 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى