المحللة الرياضية نبأ الدباغ.. كرة القدم ليست حكرا على الرجال

 

المنصة – بغداد

على غير المألوف قررت نبأ الدباغ الخوض في غمار رياضية طالما كان تعتبر حكرا على الرجال، ان تكون عاشقا لكرة القدم لا كهواية بل كمحللة رياضية في شؤونها المحلية العراقية وحتى العالمية ليست مهمة سهلة، لكنها نجحت في ذلك.

تمتلك نبأ صفحة على فيسبوك تحمل اسم “نبأ الدباغ – لغتي كرة القدم” ويزيد عدد متابعيها على اكثر من (160) الف شخص، كما تمتلك قناة على يوتيوب تحمل ذات الاسم وعدد متابعيها (115) الف شخص، وتواضب على رفدها بأخر الاخبار والتحليلات الخاصة بمباريات ودوريات وبطولات كرة القدم.

من الدوري الاسباني مرورا بالدوري الالماني والايطالي والانكليزي والبطولات الاوربية، وطبعا وصولا الى اخبار كرة القدم العراقية وخصوصا اخبار المنتخب العراقي.

الاسبوع الماضي خسر المنتخب العراقي في بطولة غرب اسيا امام نظيره البحريني في البطولة التي احتضنها ملعب كربلاء الدولي للمرة الاولى ضمن جهود عراقية لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية منذ نحو ثلاثة عقود.

وقدمت نبأ تحليلا حول خسارة المنتخب العراقي، وقوبل بتفاعل واسع على صفحتها في فيسبوك وقناتها على يوتيوب.

تذهب نبأ الى ابعد من ذلك، عبر تحليل بطولات ومباريات الدوريات والبطولات الكروية العالمية عبر مقاطع فيديو احترافية، وتفوقت فيها على العديد من المحللين الرياضيين الرجال، كما يتم استضافتها في العديد من البرامج الرياضية الخاصة بتحليل مباريات كرة القدم.

ويزخر ارشيفها بالعشرات من الصور التي تجمعها مع نجوم كرة القدم العالميين امثال اللاعبان البرازيليان رونالدو وريبرتو كارولس، والمدرب الايطالي أنتونيو كونتي، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، والحكم الدولي الايطالي الشهير كولينا، ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وغيرهم العشرات، الى جانب حضورها في العديد من المباريات العالمية الاوربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى