الأول على العراق دخل كلية الطب وتبرع بالهدايا لبناء مدرسة في قريته

المنصة – مرتضى الحدود

بعدما وضع اقدامه في كلية طب العاصمة بغداد تبرع حسن محسن معيوث الذي نال لقب الأول على العراق في العام الدراسي الماضي بالهدايا والأموال التي حصل عليها كهبات لبناء مدرسة في قريته “الصالحية” شمال محافظة ذي قار.
حسن حصل على معدل (99.86) في المئة في العام الدراسي 2019- 2020 فعاد الى قريته بهدية لم تكن تخطر على بال احد من خلال مباشرته ببناء مدرسة لأبناء قريته حتى لا يكابدوا ذات المعاناة التي قاساها طيلة مدة دراسته إذ تبرع بما جمعه من هبات ومساعدات وهدايا من مسؤولين ورجال اعمال مهنئين، فالشاب المجد كان يقطع مسافة (11 كلم) للوصول الى مدرسته الإعدادية.

قرية الصالحية تقع شمال محافظة ذي قار وتتبع اداريا لقضاء الرفاعي ولا تتوفر فيها خدمات الطرق وشبكات المياه ولا توجد فيها مدرسة ابتدائية او ثانوية أيضا.
حصل حسن على موافقة والده في التنازل عن مساحة ارض مساحتها دونم واحد لصالح مديرية تربية ذي قار وباشر بإنجاز المعاملات واستحصل احد عشر موافقة لتشييد مدرسة ابتدائية مكونة من قاعتين وجناح للإدارة وملحق للصحيات.

ويقول ان المدرسة ستخدم ثلاث قرى محيطة بمنطقته وستكون للصف ومن المؤمل ان تحتضن ما يقارب خمسون تلميذا وهذا الامر سيوفر الجو الملائم لنشر العلم والمعرفة على حد وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى