مسابقة إقليمية للصور الفوتوغرافية حول موضوع المرأة وكوفيد-19

أعلنت الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات بالشراكة مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) عن إقامة معرض للصور الفوتوغرافية حول “المرأة وفايروس كورونا” ودعت المصورين والمصورات الصحفيات للاشتراك فيه، وتنشر المنصة نص الإعلان لإتاحة الفرصة للزملاء من العراق للمشاركة في المعرض.

اعلان المسابقة

أبرزت جائحة كوفيد 19 صورا متعددة ومتنوعة للمعيش اليومي للناس، تتشابه في مواضع عديدة، وتختلف وتتباين في مواضع أخرى بمقتضى اختلاف البشر والمكان والزمان والسياقات والموارد والاحتياجات والممارسات… وفي سياق كل ذلك، تظل الصورة أداة لتوثيق الوقائع بأدق تفاصيلها : بعفويتها وجماليتها ومصداقيتها وصخبها وواقعيتها… بما تحمله من أفراح أو من آلام، وبما تنقله من ناجحات أو إخفاقات، وبما تدعو إليه من وعي ويقظة أو حلم أم دعوة للأمن والسلم والتضامن…
ولا ريب أن من ضمن هذه الصور صور لنساء يعشن تجارب مختلفة مع جائحة كوفيد 19، فمنهن فاعلات وناشطات وعاملات، يضطلعن بأدوار متعددة سواء في الفضاء العام أو الفضاء الخاص ويقدن مبادرات في مواجهة هذا الوضع الصحي الاستثنائي. ومنهن أيضا نساء فاقمت الجائحة معاناتهن وصرن معرضات لمخاطر مضاعفة ومستجدة أينما كنّ.
وحتى نوثق لهذه التجربة التي يعيشها العالم بأسره بما تحمله من دروس ملهمة وممارسات جديدة وأدوار خارجة عن المألوف ومخاطر وجب التصدي لها بروح عالية من التضامن، فقد بادرت الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات بالشراكة مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” إلى الإعداد لمعرض للصور الفوتوغرافية حول “المرأة وكوفيد-19” .
تستهدف هذه المسابة الإقليمية المصورين الهواة والمحترفين من المنطقة العربية للمشاركة من خلال صور فوتوغرافية توضح وتوثق المواقف الحالية المتعلقة بالكورونا، المرأة، العمل، الحياة اليومية، الصور الذاتية، العنف، التعاون الأسري، الحجر الصحي… سواء في المنزل أو في الشارع.
يمكن للمشاركة أو المشارك ترشيح ما بين صورة وعشرة صور في حجمها الأصلي مع جودة عالية، وإرسالها إلى البريد الإلكتروني womenphoto.asso@gmail.com قبل تاريخ 24 ماي 2020. وللاستفسار يرجى الاتصال على الرقم : 2421729800216-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى