لعبة كرة قدم تجمع ناجيات ايزيديات مع فريق دهوك النسوي

دهوك – سجا شيرزاد

 

بدأن اللعبة برقصة فلكلورية على انغام الموسيقى الكردية، قبل ان تتناقل اقدامهن الكرة بسعادة، غير مباليات بالنتيجة النهائية او اي الفريقين سيحصد اهدافا اكثر في هذه المباراة لان هدفهن الرئيسي هو نسيان ماحدث لهن في الماضي، انهن ناجيات ايزيديات جمعهن الاصرار على نسيان الألم والبدء من جديد وحب لعبة كرة القدم.

انه مشهد من لعبة كرة القدم التي شاركت فيها فتيات ايزيديات ناجيات من داعش تدربن من قبل منظمة (discover football) ولاعبات اخريات من نادي دهوك الرياضي النسوي.

 

اللعبة التي ضمت (11) لاعبة من كل فريق اقيمت على ملعب شعبي قرب مخيم “خانكي” في دهوك اتسمت بودية كبيرة بين الفريقين النسويين وحضيت بمتابعة لا بأس بها من الجمهور العام.

لافان محمد احدى لاعبات نادى النساء الرياضي في دهوك تقول “لعبنا المباراة معهن بكل حب كي نتمكن من تقديم الدعم المعنوي لهن ونشاركهن خبراتنا التي اكتسبناها في السنوات الماضيه، انهن فتيات طموحات يتمتعن بروح الفريق وسنستمر في دعمهن مستقبلا بشكل طوعي”.

 

سامية وحليمة لاعبتنان من المكون الايزيدي تقول سامية “اعيش في المخيم ولعبة كرة القدم هوايتي المفضلة، لكن لم تتح لي الفرصه بان امارسها داخل المخيم ، فأنا لا متلك كرة او ملابس خاصة لاتمكن من ممارسة اللعبة مع زميلاتي هناك وهذه اللعبة ساعدتنا على استعادة هوايتنا وتحفيزنا لنطور مهاراتنا مستقبلا.

فيما تضيف حليمة “كان يوما مختلفا لنا، لم يمر كايامنا الاعتياديه حقا كان ممتعا و نامل بان تستمر هكذا نشاطات”.

اتا داوود منسقه الفعالية كانت متحمسة للمباراة بشكل كبير وقالت “عملنا كفريق نسوي لتنظيم اللعبة واشراك فريق لفتيات ناجيات من داعش لاتاحة الفرصة لهن للاحتكاك بالمجتمع خارج المخيم الذي يعشن فيه ويمارسن هوايتهن في لعب كرة القدم”.

 

في نهاية اللعبه قدمت المنظمة الرعية لكل لاعبه كأس وميدالية وكرة قدم تحفيزا لهن على ان مواصلة مشوارهن في لعبة كرة القدم واكتساب مهارات جديدة في هذه اللعبة”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى