لاعبات كرة قدم يخضن مباراة ودية مع ابائهن واخوانهن في بغداد

بغداد – سارة القاهر

 

خاضت مجموعة من لاعبات كرة القدم في بغداد مباراة ودية مع ابائهن واشقائهن على ساحة ملعب الشباب في شارع فلسطين انتهت بفوز فريق الفتيات بثلاثة اهداف.

المباراة اقيمت لكسر الحواجز وتشجيع الشباب على ممارسة اللعبة والتنافس فيها بغض النظر عن جنسهم إذ مثلت كرنفالا احتفاليا، جمع فريق الاناث  مع ذويهن من الإباء والاخوان، لتكون ثاني تجربة يتم اختبارها  في هذا المضمار.

تبدا قصة هذا الكرنفال، بمبادرة من منظمة discover football الالمانية  في العراق، في ثاني تجربة لها بدعم الرياضة النسوية في العراق، بعد تجربة مماثلة لها في لبنان.

المنظمة وبحسب المعنيين اعدت برنامجا جيدا لتدريب الفتيات العراقيات الراغبات بممارسة لعبة كرة القدم ولقي استحسان الفتيات والاهالي وشرائح اجتماعية اخرى.

المشرفة الفنية على المباراة  زينة عبد الجبار تقول “المشروع رائع وادخل السرور الى قلوب الفتيات ممن يهوين اللعبة ولا يجدن الفرصة المناسبة لممارستها.

جمعت المباراة  فريق الاناث الذي ضم سبع لاعبات من ضمنهن مدربة الفريق فاتن مال الله ليلعب المباراة ضد ابائهن واخوانهن، في استعراض كروي عكس حالة الانفتاح والروابط الودية بين الجميع.

“الرياضة تجمعنا” هو شعار اللعبة الذي أُعلن قبل انطلاق المباراة  بعزف النشيدين الوطنيين لكل من العراق وألمانيا.

 

انطلاق المباراة رسم فرحة مشتركة على وجوه اللاعبات واللاعبين والحضور، وعلى معلق المباراة الذي ابدى حماسة زادت من بهجة المتابعة.

بدأت اللعبة بنسق فني امتاز بمناولات كروية متقنة من الطرفين بشكل دل على التدريب الجيد لهما، وما ان مرت الدقائق الأولى حتى تلقت الفتيات هدفا مبكرا بشباكهن.

على ان فريق الاناث  لم يرفع رايته البيضاء، بل صمد امام الهجوم، وسرعان ما احرزت مينا كريم هدف التعادل، وجاء الهدف الثاني من اللاعبة آية سرمد إذ عادل فريق الاشقاء والآباء ذلك الهدف ايضا ليتعادل الفريقين قبل ان تسجل اللاعبة روان وليد الهدف الذي فاز به الفريق النسوي قبل انتهاء المباراة التي استمرت 40 دقيقة سادها جو من المتعة التي منحت اللاعبات واللاعبين والحاضرين طاقة إيجابية.

المدربة فاتن مال الله التي أشرفت على تدريب الفتيات في المدة الماضية ابدت فرحتها بالتقدم وبالمستوى الجيد الذي قدمته لاعباتها في المباراة.

و تبادلت الفتيات المزاح مع فريق الذكور، والقى الجميع النكات والضحك عقب انتهاء المباراة التي جمعت الطرفين في جو من الألفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى